الخميس، 4 سبتمبر 2008

جهاد عون، حزب الله ينشر قواته في جرود عكار

"حزب الله" ينشر قواته في جرود عكار ومعركة عكار تنتظر قراراً سياسياً

جهاد عون

الاحد الفائت، فوجئ المتنزهون من اهالي القبيات وعندقت أثناء وجودهم في غابة القطلبة أو محمية كرم سباط بالرصاص ينطلق غزيراً وكأن معركة ما تحدث في الغابة التي اعتادوا تمضية عطل نهاية الاسبوع فيها وخصوصاً في موسم الصيف. وامام خوف الصغار وخشية الكبار من اصوات الرصاص الغزيرة خف الاهالي المتنزهون الى جمع اغراضهم والهرب بعيداً عن المنطقة والنجاة بأنفسهم قبل ان يصيبهم مكروه. وخشية الاهالي من صوت الرصاص مبررة فهم يعلمون جيداً وعكار كلها تعلم ان مطلقي النار هم مجموعات من قوات "حزب الله" العسكرية التي وصلت الى جرود عكار انطلاقاً من ثكناتها ومراكز تجمعاتها في الهرمل حيث يملك الحزب حضوراً وازنًا ونظامياً في بلدات قضاء الهرمل وقراه.

المعلومات المتوافرة من مصادر عدة، تؤكد ان وحدات عسكرية تابعة لـ"حزب الله" احتلت مواقع عسكرية لها في اعالي جرود عكار وتحديدا في منطقة الشنبوق التابعة اداريا لمدينة القبيات المسيحية في شمال لبنان ووصلت في انتشارها الى الكنيسة القائمة في تلك الناحية، استعدادا لاقتحام عكار على محور القبيات – البيرة – وادي خالد ومنه في اتجاه قرى السهل العلوية. في حين انتشرت قوات معززة بالصواريخ والاسلحة الثقيلة في منطقة كرم سباط المشرفة على بلدات فنيدق ومشمش استعدادا لاقتحام عكار على محور فنيدق – مشمش نزولا في اتجاه حلبا. واستنادا الى الخبراء العسكريين من ابناء المنطقة فإن خطة الهجوم هذه التي أعدها "حزب الله" تؤدي الى سقوط عكار بين فكي كماشة من الشمال والشرق لتنحصر المواجهة عندها في محيط مدينة حلبا والتي يستعد "الحزب السوري القومي" للاخذ بالثأر لضحاياه الذين سقطوا في حلبا إبان أحداث السابع من ايار، وتتحدث معلومات أمنية عن نقل مجموعات من مقاتلي "السوريين القوميين" الى عكار استعدادا للمعركة الفاصلة التي تنتظر التوقيت المناسب والقرار السياسي واعداد الارضية اللازمة، وهذا ما يتولاه النائب ميشال عون من خلال حديثه المتكرر عن اعمال تسلح في عكار، اضافة الى الحملة الاعلامية للايحاء بوجود حركات سلفية متطرفة في عكار لتبرير الهجوم على المنطقة واقتحامها.

واكدت مصادر مطلعة ان انتشار "حزب الله" تأكد بالعين المجردة ومن خلال مشاهدات يومية ينقلها من يستطيع الوصول الى الشنبوق وكرم سباط في خراج القبيات، حيث شوهدت تحصينات مموهة ومتاريس وآليات دفع رباعي ومقاتلون يرتدون زيًا عسكريًا موحدًا.

عن ناو ليبانون

ليست هناك تعليقات:

كيف مات الشارع

انقضى الليل , اقتلع النهارعقرب الساعة الكبير وهبط من ساعة الحائط , أراد للوقت أن يبقى كسراتٍ صغيرة تدور و تدور دون أن ترتطم بعتبة. مشى في الشارع متجهاً نحو المقهى حيث كان الرجل وحيداً يحتسي ما تبقى من تفل بارد و ما ان تلاقت العيون حتى أغمد العقرب في صدره وجلس ينتظر ....لم يأتِ الليل .